ادعية اسلامية جميلة لعام 2022 مكتوبة ومصورة

ادعية اسلامية جميلة لعام 2022
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ادعية اسلامية جميلة لعام 2022 يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وذلك حتى يبدأوا بها العام الجديد 2022، وتتضمن هذه الدعوات كل أمنياتهم ورغباتهم التي يريدون أن يمنّ الله عليهم بتحقيقها، ويعد الدعاء من أفضل العبادات التي أمر الله بها كل مسلم أن يواظب عليها، وذلك لأنها تعد من وسائل التواصل بين العبد والله سبحانه وتعالى، لذلك سوف نتناول في هذا الموضوع بعض الأدعية الاسلامية.

ادعية اسلامية جميلة لعام 2022

ادعية اسلامية جميلة لعام 2022

بداية السنة الجديدة يتضرع كل مسلم إلى ربه، والذي يظهر فيه مدى حاجته لربه، فكل شيء بيد الله ولا يملك العبد من أمره شيء، فهو الذي يملك ما في السموات والأرض وما بينهما، أما الأنسان فيقف ضعيفًا أمام كل ما يمر به من عثرات والتي تحدث له في حياته.

عندما يتعرض الإنسان لأي أزمة وتتكالب عليه الهموم والكرب وقد يصل إلى مرحلة الاكتئاب، لا يجد أمامه إلا الحي القيوم الذي يلجأ إليه، خاصةً مع بداية السنة الجديدة والتي يريدها مليئة بعوض الله لذلك يبحث عن ادعية اسلامية جميلة مثل:

  • اللهم يا خير معبود ويا من يسجد له كل ما في الوجود نسألك أن لا تكسر لنا قلبًا ولا تصعّب عليّنا أمرًا، واحفظ لنا أحبابنا ومن يريد بنا خيرًا، اللهم اغفر لمن رحلوا عنا وتركوا لنا في القلب حرقة واجعل لهم في قبورهم من رياض الجنة روضة.
  • نسألك اللهم صحة في إيمان وإيمانًا في حسن خلق ونجاحًا يتبعه فلاح ورحمةً منك وعافية، اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وأثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنّا.
  • اللهم أنت أحق من عُبد وأجود من سُئل وأوسع من أعطى، اللهم نجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم واكشف عني بلائك واصرف برحمتك أليم عقابك.
  • يا رب إنك لاتُحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وحوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

ادعية دينية مكتوبة جميلة جدا

ادعية اسلامية

من الجدير بالذكر أنه توجد الكثير من الادعية الدينية المكتوبة الجميلة جدًا التي يمكن لأي مسلم التضرع بها لله عز وجل في بداية العام الجديد 2022، ومنها الآتي:

  • ربي لا نرى شيئًا من الدنيا يدوم ولا أرى فيها حالًا يستقيم فاجعلني أنطق فيها بعلم وأصمت فيها بحلم، اللهم احفظنا من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر.
  • يا الله يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات يسألونك الحاجات، وها أنت ترى مكاني وتسمع كلامي أسألك ربي بحاجة في نفسي أنت أعلم بها.
  • اللهم اشفي من شكى مرضًا وخفف على من بكى وجعًا وحُزنًا، وهوّن على من عانى بعدًا وهجرًا، رب أرح ثم هوّن ثم اشف كل نفس لايعلم بوجعها إلا أنت.
  • نسألك اللهم عفوًا ممزوجًا بعافية وفي الجنان قصورًا عالية ومن السندس والاستبرق كاسية والقطوف منا دانية وأن تجعل أيامنا أعيادًا دائمة.
  • اللهم إنا نعوذ بك من فواجع الأقدار وغصة القلب وضيق الحياة ونعوذ بك من كل مرض ووجع وكدر ومن سوء الحياة وشرها ونعوذ بك من كل حزن يحتل عيوننا.

أفضل وأجمل دعاء إسلامي 2022

ادعية جميلة

مما لا شك فيه أن الدعاء هو من أفضل العبادات التي نتقرب بها إلى الله عز وجل، والتي منَ بها الله على كل مسلم، ونعمة من النعم الكثيرة التي منحها الله للإنسان، ويجب علينا القيام بشكره على كل عطاياه التي منحنا إياها، وخير ما نبدأ به عام جديد ادعية اسلامية جميلة لعام 2022، ومن أمثلة هذه الأدعية:

  • إلهنا إلى من نتوجه إليه وأنت الموجود ومن نقصد وأنت المقصود ومن ذا الذي يعطي وأنت صاحب الكرم والجود ومن ذا الذي نسأله وأنت الرب المعبود، أنت الذي تغفر الخطيئات وتفرج الكربات وتقضي الحاجات وتستجيب الدعوات وتدفع البليات وترفع الدرجات وتستر العورات وتمحو الزلات إله الأرض والسماوات.
  • اللهم يا رازق السائلين وياغيّاث المستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين اللهم ارزقنا رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كد واستجب دعائنا من غير رد.
  • اللهم إنا نسألك خفايا لطفك وفواتح توفيقك، وعوائد إحسانك وجميع سترك اللهم احرسنا عند الغنى من البطر وعند الفقر من الضجر وعند الكفاية من الغفلة وعند الحاجة من الحسرة.

ادعية اسلامية عامة تامة للعام الجديد 2022

من الفرص الذهبية التي يمكن انتهازها لبدء سنة جديدة من حياتنا التقرب إلى الله عز وجل، حتى يكون عام سعيد نحقق فيه كل احلامنا، ونقلب صفحة الماضي المليئة بكل ما أحزننا، وذلك من خلال بعض الادعية العامة للعام الجديد ومنها:

  • يا الله يا من بيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره، اكتب لنا في كل لحظة من عامنا الجديد سعادة ورضا وجبر خاطرنا، وأعنا على أن نكون نافعين لأنفسنا وغيرنا، وأن نصنع فارقًا طيبًا ونترك أثرًا خيرًا يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب مضى عامنا وكم ضاع فيه من الأيام والليالي والساعات الطويلة في انشغال بما لا يفيد، واهتمام بما أورث القلب همًا وغمًا، وما أورثنا شتات الأمر وضياع العمر، فأعنا يا الله على التوقف عن كل ما يسرق العمر ويبدد الجهد ويذهب الأجر، اللهم نورًا يغمر أبصارنا وبصائرنا فيتبين به طريق النجاح والفلاح في ديننا ودنيانا يا من يهتدي به الضالون ويلوذ بجانبه الحيارى والتائهين.

دعاء استقبال العام الجديد 2022

ادعية جميلة

توجد بعض الادعية التي يستقبل بها كل مسلم العام الجديد 2022، والتي يريد بها التقرب لله عز وجل، حتى تكون بداية عام سعيد مليء بالإيجابيات، مثل:

  • اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك.
  • ربي إنا نفوض إليك كل أمرنا في بداية هذا العام الجديد.
  • إلهي إنه عام جديد مأمور بأمرك يا من تقول للشيء كن فيكون، اجعله عام فرح وسعادة، لا عناء ولا فقد ولا شقاء.
  • اللهم أدخل على وأحبتي العام الجديد راضين مرضيين، ولا تجعل بيننا حاقد ولا حاسد.
  • يا ربي في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك واسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه.

شاهد أيضًا: دعاء المطر والرعد والبرق مأخوذ عن النبي المصطفى

دعاء عام 2022 ادعية نهاية عام واستقبال العام الجديد

مع بداية العام الجديد 2022 يقوم الكثير من المسلمين في كافة البلاد بالبحث عبر الإنترنت عن بعض الادعية لاستقبال العام الجديد وذلك من أجل التضرع لله وطلب منه أن يكون عامًا مباركًا، ومن أمثلة هذه الادعية الآتي:

  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ العام الجديد 2022، ﺩﻋﻮﺓ ﻻﺗﺮﺩ … ﻭﺍﻭﻫﺒﻨﺎ ﻓﻴﻪ ﺭﺯﻗﺎ ﻻ ﻳﻌﺪ … ﻭﺍﻓﺘﺢ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻻ ﻳﺴﺪ، ﻭﺍﺣﺸﺮﻧﺎ ﻓﻲ ﺯﻣﺮﺓ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻞّ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ.
  • ﺍﻟلهم ﺣﺒﺐ ﺧﻴﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﻓﻴﻨﺎ، ﻭﻣﻦ ﺣﻮﺽ ﻧﺒﻴﻚ ﺍﺳﻘﻴﻨﺎ، ﻭﻓﻲ ﺟﻨﺘﻚ ﺁﻭﻳﻨا، ﻭﺑﺮﺣﻤﺘﻚ ﺍﺣﺘﻮﻳﻨا، ﻭﺃﻣﻨﻴﺘﻨﺎ ﺃﻋﻄﻴﻨﺎ، ﻭﺑﻔﻀﻠﻚ ﺃﻏﻨﻴﻨﺎ ﻭﻟﻄﺎﻋﺘﻚ ﺍﻫﺪﻧﺎ، ﻭﻣﻦ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺍﺣﻤﻴﻨﺎ ﻭﻣﻦ ﺷﺮ ﻛﻞ ﺣﺎﺳﺪ ﺍﻛﻔﻴﻨﺎ.
  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله.
  • اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملًا يقربني إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيها لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

الدعاء المستجاب لعام 2022 لسنة مليئة بالسعادة وحفظ الأحباب

ادعية جميلة

من الجدير بالذكر أن جميع المسلمين في كل بقاع الأرض يبحثون عن الدعاء المستجاب لعام 2022، حتي تكون سنة يرزقنا الله فيها السعادة ويحفظنا ويحفظ أحبابنا، ومن الادعية المستجابة:

  • مع بداية السنة الجديدة اللهم جبرًا يتعجب له جميع خلقك، وراحة تسكن الأمن وتزرع في دواخلنا سكينة.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عامًا جميلًا بالقرب منك.
  • في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهلنا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين ومرض وهم وغم واجعله عام ملئ بالأفراح وكل ما يسرنا يا كريم.
  • اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن، وشفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يا رب العالمين.

ادعية اسلامية جميلة بالصور

الكثير من المسلمين يحبون أن يشاركوا أصدقائهم وأحبائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور التي تحتوي على أدعية والتي يتمنون أن تتحقق في العام الجديد، مثل:

صور ادعيه اسلامية

ادعية اسلامية

ادعية اسلامية

دعاء مؤثر

دعاء جميل

تهنئة اسلامية للأحباب والأصحاب للعام الجديد

مع بداية العام الجديد 2022 يريد كل الأصدقاء والمحبين إرسال بعض الادعية الاسلامية لبعضهم البعض، وذلك حتى تكون بداية لتقربهم من الله سبحانه وتعالى، مثل:

  • من هفوة مقصودة أو بالمزاح فالعمر ماضي ولابد من الرواح فهنيئا للمتسَامحين والعافين عن الناسَ عفا الله عنا وعنكم.
  • قبل أن ينطوي العام أطلب العفو والصفح والسَماح.
  • مع دنو نهاية عام 2021 هذه رسَالة ابعثها لكم تجديدًا للنفوسَ وغسَلًا للذنوب معتذرة عن كل ما بدر مني من إسَاءة بقصد مني أو بغير قصد علمتها أو لم أعلمها، فاعفوا عني عفا الله عني وعنكم.

2022

ادعية اسلامية جميلة لعام 2022 للتهنئة بالعام الجديد، حيث أن بداية العام الجديد من المناسبات التي يريد كل مسلم التقرب فيها لله عزوجل، لذلك قدمنا لكم ادعية اسلامية جميلة وكذلك ادعية دينية مكتوبة، كما ذكرنا أفضل وأجمل دعاء اسلامي، وبعض الادعية المصورة، ولم ننسي ادعية احبائنا واصدقائنا في هذه المناسبة، نتمنى لكم عامًا أكثر قربًا من الله وأن يمن عليكم بتحقيق كل امانيكم جميعًا، عام جديد سعيد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً